الاثنين، 11 أغسطس 2014

أنا زهرة: 5 أخطاء تؤدي الى سرطان الجلد!

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Web design for beginners/

In this course, we cover many aspects of creating content for the web, from concept to production.
From our sponsors
5 أخطاء تؤدي الى سرطان الجلد!
Aug 11th 2014, 06:18, by ميرا عبد ربه

هل تعتقدين أنّ سرطان الجلد بعيد عنك؟ إذا كان جوابك نعم، فحان الوقت لدق ناقوس الخطر. منذ ٤ عقود، ارتفعت نسبة الرصابة بسرطان الجلد بين النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين ٢٥ و٢٩ عاماً حوالي ٨٠٠٪. لذا يا زهرتنا اليك ٥ أخطاء ترتكبينها في فصل الصيف الحار قد تزيد نسبة تعرضك لسرطان الجلد. تعرفي إليها لتجنبها قدر المستطاع.

لا أحد في العائلة يعاني من سرطان الجلد… لمَ القلق؟
٦١٪ من النساء يعتقدن أنّهن في مأمن من سرطان الجلد طالما أنّه ليس هناك أحد في العائلة يعاني من هذه المشكلة. الوراثة تزيد خطر إصابتك بسرطان الجلد بنسبة ٣٥٪ ولكنها ليست السبب الوحيد الذي يؤدي الى هذا المرض. فتذكري أنّ وجود أي شامة غريبة أو أي بقعة ذات لون داكن على بشرتك يستدعي استشارة الطبيب.

القليل من الشمس لن يؤثر
أشعة الشمس الصيفية خصوصاً في منطقتنا العربية تكون قوية جداً وحتى القليل منها يسبّب حروقاً في البشرة تؤدي بدورها الى سرطان الجلد. لذا احذري يا زهرتنا من التعرض لهذه الأشعة المضرة.

استخدام الواقي الشمسي مرة واحدة في اليوم
وضع الواقي الشمسي مرة واحدة في اليوم لا يكفي زهرتنا، خصوصاً إذا كنت على الشاطئ. يجب تجديد الواقي الشمسي على بشرة الوجه كل ساعتين في الأيام العادية وكل نصف ساعة عند التواجد على الشاطئ. أما الواقي الشمسي الخاص بالجسم، فيجب وضعه مباشرة بعد الخروج من حوض السباحة.

الرغبة في الحصول على بشرة برونزية
لا يمكن نفي أنّ للبشرة البرونزية رونق مميز في الصيف، لكنّ الحصول على هذا اللون المميز عبر التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس سيسبّب لك الضرر حتماً ويزيد نسبة تعرضك لسطان الجلد. إذا كنت ترغبين ببشرة برونزية زهرتنا، يمكنك استخدام الكريمات التي تعطي الجسم لوناً برونزياً.

لا تهتمين باجراء اختبار لبشرتك
من الضروري الخضوع لفحص البشرة عند طبيب الجلد ولو لمرة واحدة في السنة. لا تهملي هذا الموضوع زهرتنا، فالكشف المبكر ينقذ حياتك.

للمزيد:
طرق سهلة لاكتشاف سرطان الجلد!
رائحة الفم الكريهة تعني مرضاً خطيراً؟
إليك أسرار تأخير الشيخوخة!

5 أخطاء تؤدي الى سرطان الجلد! أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق