الاثنين، 11 أغسطس، 2014

أنا زهرة: بذور الشيا… إكسير الصحة والطاقة

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Book your hotel early for a discount!

You can reap the rewards with great discounts at participating Pullman, M Gallery, Grand Mercure, Novotel, Mercure, ibis and Formule 1 hotels.
From our sponsors
بذور الشيا… إكسير الصحة والطاقة
Aug 11th 2014, 06:21, by د ب أ

تعد بذور الشيا بمثابة إكسير الصحة والطاقة؛ كونها تزخر بالعديد من المواد الفعّالة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

وأوضحت مجلة “إيلي” الألمانية أن بذور الشيا تعد بمثابة منجم للمعادن. إذ تحتوي على كمية من الحديد تعادل ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة في السبانخ، وعلى كمية من الكالسيوم تعادل خمسة أضعاف الكمية الموجودة في الحليب، وعلى كمية من البوتاسيوم تعادل ضعف الكمية الموجودة في الموز، وعلى كمية من مضادات الأكسدة تعادل ضعف الكمية الموجودة في التوت.

وتعد بذور الشيا غنية أيضاً بالفوسفور والزنك والمغنيسيوم والنحاس، والأحماض الدهنية أوميغا3 وأميغا6، إلى جانب احتوائها على كمية من البروتين تضاهي محتوى اللحم البقري.

تقوية المناعة
وعن فوائد هذه البذور السحرية، أوضحت “إيلي” أنها تسهم في تعزيز جهاز المناعة وضبط هرمونات الجسم، كما تحارب الالتهابات وتخفض نسبة الكوليسترول الضار بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا3.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل بذور الشيا على ألياف غذائية قابلة للتحلل، وتتمتع بتأثير إيجابي على نسبة السكر في الدم؛ إذ تعمل على إبطاء عملية تحول الكربوهيدرات إلى سكر، وبالتالي فهي تمد الجسم بالطاقة لمدة طويلة.

وتتمتع بذور الشيا بمذاق محايد؛ لذا يمكن إضافتها إلى كل الأطعمة والمشروبات تقريباً. ويمكن إضافتها إلى الزبادي أو السلطة أو المخبوزات. كما يمكن إذابتها في الماء أو حليب جوز الهند أو اللوز، مع إضافة المكسرات وثمار الفواكه والعسل الأبيض والقرفة للحصول على مشروب غني بالطاقة.

للمزيد:
الثوم الطازج علاجاً لمتاعب كثيرة!
هذا العصير سيساعدك على النوم!
تعرفي إلى الأطعمة المفضلة لكل عضو في جسمك

بذور الشيا… إكسير الصحة والطاقة أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق