الأحد، 3 أغسطس، 2014

أنا زهرة: كيف تعدين فنجان “اسبرسو” معتبر في المنزل؟

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
At Home Yoga Retreat

Everything you need to enjoy a weekend yoga retreat in your own home!
From our sponsors
كيف تعدين فنجان "اسبرسو" معتبر في المنزل؟
Aug 4th 2014, 05:45, by أنا زهرة - مجتمع

لا شيء يوقظ مزاجك في الصباح مثل فنجان “اسبرسو” معتبر. وحتى إن كنت تملكين جهاز صنع السبرسو مازال بإمكانك تعلم إعداد أطيب فنجان اسبرسو. فلا يكفي أن تمتلكي جهاز إعداد قهوة جيد لتصبح قهوتك جيدة.
وأفضل من يعد الاسبرسو هم أهله، وقد أصدرت الرابطة الوطنية للاسبرسو الإيطالي الوصفة والمقادير الصحيحة لإعداد أفضل فنجان من القهوة الإيطالية المركزة.

كيف تختارين القهوة؟

اختاري نوع قهوتك المفضلة من المحمص، ولكن أفضل قهوة للاسبرسو هي البرازيلية المحروقة. أضيفي إليها نكهة الشوكلاتة أو الكراميل إن كنت تحبين القهوة المنكهة. تذكري أن القهوة ذات النوع الجيد يكون مكتوبا عليها تاريخ التحميص إن لم يتم تحمصيها أمامك مباشرة. المهم ألا يكون مر على تحميصها أكثر من 11 يوما. وبالطبع لا بد أن تخبري البائع أن يطحنها لإعداد السبرسو.

درجة الحرارة المناسبة
عند اختيار جهاز القهوة فأفضل الماكنات تلك التي تحتوي على مؤشر لدرجات الحرارة، وأفضل حرارة لإعداد السبرسو تتراوح من 92 إلى 96 درجة.
لإعداد كمية الاسبرسو المكثفة “دبل سبرسو” كما تشربينها في المطاعم، لا بد أن تختاري لها 14 غراما من القهوة والتي تعادل ملعقتين قهوة. وهي تكفي لـ 30 ملمترا من القهوة أي فنجان. وتحتاج هذه الكمية لنصف دقيقة في الآلة.
يمكنك دائما التعديل بحسب مزاجك بتقوية القهوة بزيادتها أو تقوية تحميصها أكثر. أو تخفيفها أيضا، أو إضافة نكهة معينة للتغيير.
تذكري أن الماء عامل مهم في إعداد القهوة، لا بد أن تغليها قبل وتتركيها حتى تصبح فاترة ثم تستخدمينها مرة أخرى لإعداد القهوة.
لا تنسي أيضا أن تنظيف آلة القهوة مهم جدا لأن إعداد القهوة في الآلة مع الوقت يجعل الزيوت تتراكم وكذلك كلس الماء. وهذا يؤثر على الطعم. لذلك لا بد من تنظيم الفلتر كل اسبوع مرة.
في كل مرة ترغبين في إعداد القهوة افتحي الماء الساخن ليمر عبر الفلتر قبل أن تعدي قهوتك.
اقرأي أيضا:
يقولون قهوتك ليست لذيذة؟ إليك الأسباب

الحياة حلوة في دبي

كيف تعدين فنجان “اسبرسو” معتبر في المنزل؟ أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق