الأحد، 3 أغسطس 2014

أنا زهرة: حياة صحية = قلب قوي!

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
How To Lose 19.8 lbs In 21 Days.

Lose weight the right way and keep it off.
From our sponsors
حياة صحية = قلب قوي!
Aug 4th 2014, 06:12, by د ب أ

أكّد طبيب القلب الألماني نوربرت سميتاك أنّ تغيير أسلوب الحياة يحمي القلب أيضاً. التخلّص من العادات الحياتية غير الصحية يقلّص خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، استناداً إلى دراسة أميركية حديثة.

وقد شملت هذه الدراسة أكثر من 3500 متطوع، تم فحصهم في المرحلة العمرية المتراوحة بين 18 و30 عاماً، ثم تم فحصهم مرة أخرى بعد مرور 20 عاماً في المرحلة العمرية المتراوحة بين 38 و50 عاماً.

خلال هذه الدراسة، لم يغير نحو 34% من المشاركين أسلوب حياتهم غير الصحي، بينما اتبع 40% منهم أسلوباً غير صحي أكثر من ذي قبل، في حين نجحت النسبة المتبقية من المشاركين في الدراسة في التخلص من العادات الخاطئة واتباع أسلوب حياة صحي.

وبعد الفحص الثاني، تبين أنّ المشاركين في المجموعتين الأولى والثانية يعانون من زيادة الترسبات الكلسية في الشرايين وزيادة سماكة جدران الأوعية الدموية، أي تضيق الأوعية الدموية، ما ينذر بخطر الإصابة بالأزمات القلبية.

في المقابل، لم يعانِ المشاركون في المجموعة الثالثة التي نجحت في تغيير أسلوب حياتها غير الصحي، من هذه الأعراض والمخاطر. لذا ينصح طبيب القلب الألماني سميتاك البالغين بالبدء فوراً في اتباع أسلوب حياة صحي يتمثل في تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والإقلال من الأملاح والسكريات والحفاظ على الوزن الطبيعي قدر المستطاع، مع الإقلاع عن التدخين، وممارسة الرياضة بمعدل خمس مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن نصف ساعة في كل مرة.

للمزيد:
احذري نسب السكر غير المضبوطة!
ماذا تعرفين عن فيروس كورونا؟
احذري ردات الفعل الخاطئة تجاه العصبية!

حياة صحية = قلب قوي! أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق