الخميس، 31 يوليو 2014

أنا زهرة: ليفيل ملتقى الأحذية يعرض منحوتة الفنان الإماراتي مطر بن لاحج

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Join Delanceyplace

Sign up to receive a free quote from a non fiction book every weekday.
From our sponsors
ليفيل ملتقى الأحذية يعرض منحوتة الفنان الإماراتي مطر بن لاحج
Jul 31st 2014, 07:16, by أنا زهرة

في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، نظّم ليفيل ملتقى الأحذية في دبي مول، بالتعاون مع مجلة براون بوك، أمسية جميلة في مقهى فوغ كافيه لرفع الستار عن القطعة الفنية الاستثنائية التّي ابتكرها مطر بن لاحج. وبحضور طاقم ليفيل ملتقى الأحذية ومطر بن لاحج وشركة اللآلئ العربية وممثّل عن مؤسسة الجليلة، استمرّت الأجواء الدافئة والترحيبية ببعث الراحة في النفوس.

لآلىء الحكمة والثقافة المحلية
وحفاظاً على أجواء الصفاء والهدوء التّي تُميّز موضوع لآلئ الحكمة، بدأت الأمسية مع عزفٍ حيٍّ على العود للفنان السوري غاني، بالتزامن مع نشاط نظمته شركة اللآلئ العربية يدور حول محار اللؤلؤ. وتمّ دعوة الحاضرين للمشاركة في هذا النشاط وحصلوا على اللؤلؤ النادر الذّي تواجد داخل القليل من المحار. وقبل رفع الستار عن القطعة الفنية التّي ابتكرها على مرّ الأسابيع الأربعة الماضية، تمّ تعريف الفنان مطر بن لاحج، أحد أهم شركاء متجر ليفيل في شهر رمضان المبارك، إلى الحضور الذّي تتضمن عدد من الشخصيات المهمّة.

وبعد أن كشف النقاب عن عمله، ألقى مطر كلمة عبّر فيها أوّلاً عن رأيه حيال هذا التعاون مع ليفيل ملتقى الأحذية قائلاً، “إنّ المبادرة تعكس حماسة متجر ليفيل ودعمه للفنّ وارتباطه بالثقافة المحلية في دولة الإمارات.”

نقاء اللؤلؤة الإماراتية
ثمّ انتقل إلى وصف أصالة تحفته الفنية ومصدر وحيه قائلاً: “هذه المنحوتة، المسماة انصهار، عبارة عن مجسّم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. عند النظر عبر المنحوتة، ينعكس الضوء على زواياها غير المألوفة، ما يُظهر حقيقة رؤية الفنان. وتمثّل هذه القطعة الفنية تدفق الحركة وتسمح لمجال النحت المعاصر المحلي بالارتقاء إلى المستوى العالمي. كما وتثير تقنية المساحة السلبية الفضول لدى الحاضرين وتلفت أنظارهم إلى بعض الرموز الأساسية مثل الدوائر والمنحنيات والتخطيط العربي الذّي يعكس نقاء اللؤلؤة الإماراتية وحكمتها.”

واختتمت هذه الأمسية بجلسة تلاوة شعر هادئة للشاعرة الإماراتية الشهيرة فرح شما، عكست صراعها الداخلي للتوصّل إلى الطمأنينة والامتنان، العنصران الأساسيان في هذا الشهر الفضيل.

المزيد:
الربيع يزهر في ليفيل ملتقى الأحذية مع عشاق الموضة
كيارا فيراني.. مدوّنة Blonde Salad تخص ليفيل ملتقى الأحذية بزيارة خاصة
إختاري النجمة الأكثر أناقة لشهر يوليو

ليفيل ملتقى الأحذية يعرض منحوتة الفنان الإماراتي مطر بن لاحج أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق