الخميس، 31 يوليو 2014

أنا زهرة: حقائق مدهشة ومفاجئة عن جسمك!

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Free daily book excerpt

A carefully selected book excerpt delivered via email each weekday.
From our sponsors
حقائق مدهشة ومفاجئة عن جسمك!
Jul 31st 2014, 07:16, by ميرا عبد ربه

هناك العديد من الأمور التي تجهلينها عن جسمك ولكنها مثيرة جداً للإهتمام. "أنا زهرة” اليوم جمعت لك بعض هذه الحقائق:
يرتفع هرمون الأدرينالين في جسمك عند الشعور بالخوف ويمنحك قوى عظمى لا مثيل لها.
تستغرق خلية الدم دقيقة واحدة لإنجاز دورة كاملة في الجسم.
أنت تحتاجين لتحريك ١٧ عضلة إذا كنت ترغبين في الابتسام فقط.
في اليوم الواحد، تفقدين حوالي ١٠٠ شعرة.
٨٠٪ من حجم الدماغ مكوّن من الماء، ما يدلّ على الحاجة اليومية لشرب المياه. والدماغ يعمل بشكل سريع وكبير خلال ساعات الليل.
في حال تواجدك أمام وجبة دسمة وشهية، ستنخفض لديك حاسة السمع.
قلبك ينبض ١٠٠ ألف مرة في اليوم الواحد وهو يضخ ٦٠٠٠ ليتر من الدم يومياً أي ٥ ليترات في الدقيقة الواحدة، وهذا المعدل يزداد الى ثلاثة أضعاف في حال ممارسة الرياضة.
الرئة اليمنى تستوعب كمية أكبر من الهواء من الرئة اليسرى التي تعتبر الأصغر، إذ أنّها تتواجد إلى جانب القلب.
ينتج المبيض حوالي نصف مليون بويضة خلال فترة الخصوبة عند المرأة ولكن ٤٠٠ منها فقط تتحوّل الى جنين في حال تخصيبها بحيوان منوي.

للمزيد:
السكري يسرق نظرك ويُتلف أعصابك
الصداع مؤشر إلى أمراض العيون؟
من "أنا زهرة" طرق للحفاظ على صحة رئتيك

حقائق مدهشة ومفاجئة عن جسمك! أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق