السبت، 26 يوليو، 2014

أنا زهرة: أسرار البنات: أسباب لزيارة طبيب الجلد بشكل منتظم

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Shop Tervis tumblers.

Create a one of a kind personalized gift. It's fun and easy to design!
From our sponsors
أسرار البنات: أسباب لزيارة طبيب الجلد بشكل منتظم
Jul 27th 2014, 05:58, by أنا زهرة

تعتقد معظم النساء، خاصة المراهقات والشابات أنه يمكن حل مشاكل البشرة باللجوء لشراء كريمات التجميل من العلامات الفاخرة. ولكن هذا ليس صحيحا تماما فمشاكل البشرة خاصة خلال المراهقة قد تؤثر على بشرتك طيلة حياتك وتترك علامات مؤذية قد يكون من الصعب إزالتها إن لم تتم معالجتها من قبل متخصص. كما أن مشاكل بشرة المرأة الناضجة كالتجاعيد والبقع لا تحلها معظم الأحيان عمليات التقشير العشوائية عند مراكز التجميل بل تحتاج إلى يد طبيب مختص لحماية نفسك قدر الإمكان من الوقوع في المشاكل. وليست زيارة طبيب الجلد فقط لأغراض التجميل ولكن هناك أيضا أسباب أخرى.

الكشف المبكر عن سرطانات الجلد

لا بد من زيارة طبيب الجلد كل عام ولو مرة واحدة بغرض الكشف عن صحة الجلد، خاصة إن كنت من ذوي البشرة البيضاء ممن يقضين وقتا طويلا في الشمس. أو إن لاحظت تغيرا في بشرتك كظهور الشامات الجديدة كثيرا، أو ظهور بقع متفرقة. كلما كان الفحص دوريا كلما ضمنت سلامة بشرتك من الأمراض، خاصة سرطانات الجلد.

لشراء مستحضرات التجميل

عليك زيارة طبيب الجلد للاستعانة بنصيحة حول شراء مستحضرات التجميل. فأنت تذهبين لمتاجر التجميل وتقفين حائرة بين الأرفف. ماذا تشترين ومن أية علامة؟ وعادة ما تثقين بعلامات باهظة الثمن اعتقادا منك أنه كلما غلا ثمنها كانت نتيجتها أفضل. وهذا ليس صحيحا. الطبيب سيفحص بشرتك ويكتب لك نظاما يوميا يناسبها ويساعدك في اختيار أسماء معينة من العلامات الجيدة.

تقشير البشرة

نصيحتنا لك ألا تلجأي أبدا لتقشير بشرتك عند مراكز التجميل العادية. من الإفضل أن يشرف على عمليات التقشير الكيميائية وتلك التي بالليزر طبيب جلدية أو طبيب تجميل.. كما يجب أن تعرفي أن عليك تقشير بشرتك ولو مرة واحدة في السنة بعد انقضاء الصيف وبدء الشتاء.

صحة الشعر

لا تتصرفي بشكل عشوائي وتبحثي عن أدوية وحلول للشعر على الإنترنت. الشعر تاج جمالك، وإن شعرت بوجود تساقط وهشاشة في شعرك فعليك بزيارة الطبيب ومعرفة أسباب التساقط التي قد تحتاج لتحاليل للدم. شراء الأدوية الاعتباطية قد لا يحل المشكلة لذلك تحتاجين لزيارة الطبيب.

حب الشباب
إياك والتخبط في حل مشكلة حب الشباب. إنها قد تتحول إلى أمر عويص يترك آثارا وبقعا وحفرا في وجهك مدى الحياة. الطبيب فقط هو الذي يقدر على حل مشكلة الحبوب وليس الوصفات الطبيعية ولا الكريمات الغالية. فتشي عن الحلول الطبية.

اقرأي أيضا:

رجيم بدافع الزعل: تركها خطيبها فأصبحت مدربة رياضية

طرق مختلفة لتقديم السمك المشوي

أسرار البنات: تسعة أنواع من الشاي تحسن صحتك وتنزل وزنك

أسرار البنات: أسباب لزيارة طبيب الجلد بشكل منتظم أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق