الأحد، 27 يوليو 2014

أنا زهرة: ناعومي كامبل: عنصرية في عالم الأزياء

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Web design for beginners/

In this course, we cover many aspects of creating content for the web, from concept to production.
From our sponsors
ناعومي كامبل: عنصرية في عالم الأزياء
Jul 27th 2014, 06:34, by أنا زهرة

“لا أحب أن أكون وحدي على الخشبة”. بهذه الكلمات عبّرت العارضة ناعومي كامبل عن شعورها بأنّها المرأة السوداء الوحيدة على خشبة العرض. في مقابلة أجرتها معها وكالة “فرانس برس” ونقلتها الـ “اكسبرس” الفرنسية، أعربت عارضة الأزياء السمراء عن أسفها لعدم وجود عارضات يمثلن الجمال غير الأبيض كالآسيوات أو السوداوات. وأضافت: “يجب مساعدة هؤلاء النساء”. واستعادت كامبل مشوارها في عالم الأزياء، فقالت: “حين بدأت مسيرتي، كانت هناك عارضات سوداوات أكثر من اليوم. وحين كان بعضهم يرفضني، كنت أجد وسيلة أخرى لتحقيق حلمي بالعرض. اليوم، تغيّر الوضع لأنّ العارضات السوداوات يخفن الكشف عن هذه العنصرية. فإذا شكين ذلك، لن يحظين بفرصة أخرى لعرض الأزياء”. كامبل التي ناضلت ضد العنصرية، اشتهرت بصداقتها مع رمز النضال ضد التمييز العنصري نلسون مانديلا. وقالت عنه: “كان يقول لي دوماً إنّه يجب أن تستغلي موقعك للكشف عن هذه الأمور بصوت عال. ليس سهلاً قول كل شيء، وهناك أمور لن يتقبلها بعض الناس عندما تتفوهين بها”.

ناعومي كامبل: عنصرية في عالم الأزياء أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق