الأربعاء، 13 أغسطس 2014

أنا زهرة: هكذا تنشئين طفلاً نباتياً

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Simple & Affordable SMS!

Text messages have a 95% open rate within 5 minutes. Over 50,000 businesses, non-profits, and groups rely on Ez Texting for their SMS marketing. Sign up free today!
From our sponsors
هكذا تنشئين طفلاً نباتياً
Aug 13th 2014, 07:17, by د ب أ

أوصت مؤسسة “صحة الأطفال” الألمانية الأم النباتية، التي ترغب في تنشئة طفلها الرضيع على النظام النباتي أيضاً، بضرورة إرضاعه طبيعياً فقط لمدة أربعة إلى ستة أشهر قدر الإمكان، مع مراعاة ألا يتم تقديم أولى الوجبات الصلبة له قبل بداية الشهر الخامس أو قبل بداية الشهر السابع على الأكثر.

وأضافت المؤسسة أنّ وجبة الخضروات والحبوب تعد بديلاً جيداً لوجبة الخضروات والبطاطا واللحوم أو الأسماك، التي يُوصى بها كأول وجبة صلبة للأطفال الرضع.

ويمكن للآباء تحضير وجبة بأنفسهم لطفلهم الرضيع تتكون مثلاً من البطاطا المسلوقة والخضروات، كالجزر أو البروكلي، مع إضافة دقيق الشوفان المخلوط بعصير الفاكهة، مع إضافة القليل من زيت الكانولا، الذي يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 المهمة للرضيع.

وأكدت المؤسسة على أهمية عدم إضافة الحليب إلى وجبة الرضيع الخالية من اللحوم؛ نظراً إلى أنّه يحول دون امتصاص جسم الرضيع للحديد الموجود في الخضروات. وفي حال وجبات الرضع الجاهزة، ينبغي للآباء تقديم النوعيات التي تتألف من الخضروات والحبوب الكاملة.

وبشكل عام، لا يمتص الجسم الحديد من المصادر النباتية بشكل جيد. لذا توصي المؤسسة بتناول فيتامين “ج” مع الوجبات النباتية الغنية بالحديد؛ إذ يساعد الفيتامين الجسم حينئذ على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

للمزيد:
الإمساك لدى الطفل يستدعي العلاج المبكر
لا غنى عن منتجات الحبوب الكاملة مع الطفل
معرض الصور: أعراض صحية شائعة تصيب طفلك!

هكذا تنشئين طفلاً نباتياً أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق