الأربعاء، 13 أغسطس، 2014

أنا زهرة: روايات جديدة عن دار الآداب

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Thousands of Free eBooks

BookBub brings you free & bargain national bestselling eBooks in the genres of your choice! Sign up now & join 1.5 million happy readers.
From our sponsors
روايات جديدة عن دار الآداب
Aug 13th 2014, 08:27, by أنا زهرة - مجتمع

تعتبر دار الأداب اللبنانية من أعرق دور النشر العربية، ويمكن دائما الوثوق بنوعية الكتب التي تصدرها، فالكتاب تمر بلجنة من كبار النقاد في العالم العربي لتقييم الأعمال قبل أن يصدر القرار بشأت نشره .

لذلك نقدم اليوم ثلاث روايات جديدة صدر عن دار الآداب، خاصة وأن العطلة الصيفية ما زالت ممتدة ويمكن التمتع بالقراءة لساعات طويلة في الليل.
لا أحد يعرف زمرة دمه

الرواية للمؤلفة مايا أبو الحيات والتي حازت عنها على منحة التفرغ الكتابي من مؤسسة آفاق في العام 2011.
وتدور أحداث الرواية حول عائلة مشتّتة مؤلّفة من أمّ لبنانيّة وأب فدائيّ وابنتيهما يارا وجمانة، ورحلة الشتات الاضطراريّة بين لبنان والأردن وتونس ثم إلى فلسطين الحقيقيّة والمتخيّلة.
يموت الأب وتشتبه جمانة في أنّ فصيلة الدم تنتمي إلى أبٍ آخر، فتقرّر أن تجري تحليلاً للدم في أحد المختبرات الإسرائيليّة، لتواجه ما يعانيه الفلسطينيّون في المناطق الرازحة تحت الاحتلال، ولتكتشف أنّها لا تنتمي إلاّ إلى نفسها كإنسان وحيد في هذا العالم…
شرف

كما صدرت رواية “شرف” للمؤلفة أليف شافاك من ترجمة محمد درويش.
تتناول الرواية قصة بمبي التي تغادر تركيا، تاركة وراءها أختها التوأم, وتابعة زوجها الحبيب آدم إلى لندن. وتحاول عائلة “طبرق” الكرديّة، عبثًا، في المنفى الابتعاد عن التقاليد والمعتقدات, التي تبقى تلاحقهم حتى آخر نقطة دم.

يجد أولاد عائلة طبرق أنفسَهم عالقين في فخّ الماضي، ومصدومين بجريمة مروّعة تقلب حياتهم رأسًا على عقب.
‎رواية قويّة تجري أحداثها بين تركيا ولندن، تحكي الفقدان والعذاب، الوفاء والخيانة، صراع الحداثة والتقاليد، فتمزِّق العائلات إربًا إربًا.

بالتساوي
وللروائي السوري خليل الرز صدر عمل “بالتساوي”. وتدور حبكة العمل حول شاب يهرب في حفل عقد قرانه على امرأة انتظرته سنين طويلة. إذ يقرّر في اللحظة الأخيرة قبل وصول القاضي، الفرار من المبتهجين به والمبتهجات. ثم يعيش في يومٍ وليلةٍ قصّةَ حبٍّ عاصفةً مع امرأة أخرى يتكشّف في أثنائها عالمُه الفاجع المضطرب، وحاجتُه المستعصية العذبة والمريرة إلى أن يحدّد ما يريد وما لا يريد.
اقرأي أيضا:
ثلاث روايات لقراءة الصيف من دار الساقي

حول العالم في ثمانين حمية

عمارة برشلونة الاستثائية

 

 

روايات جديدة عن دار الآداب أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق