الأربعاء، 13 أغسطس 2014

أنا زهرة: عادات مالية تفرق الزوجين

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Free Bestselling eBooks

Free national bestsellers for your eReader - Fiction, Nonfiction & more! Join 1.5 million book lovers now. Sign-up in under 10 seconds to get the free daily email.
From our sponsors
عادات مالية تفرق الزوجين
Aug 13th 2014, 08:33, by أنا زهرة - مجتمع

من الأمور التي تتخذ طابعا حساسا بين الزوجين الاتفاقات على الأمور المالية. ولكن هناك بعض التفاصيل التي لا تغتفر إن وقعت بين الزوجين وتكررت، أو إن لم يقف في وجهها الاثنان ويدافعان عن حياتهما الزوجية ضد هذه العادات.

وهذه العادات يمكن اختصارها في التالية:

أولا: إخفاء النقود والحسابات البنكية
يحق لكل من الشريكين أن يكون له حسابه الخاص واستقلاله المادي. لكن لا يحق له إخفاء هذا الحساب عن شريكه في الحياة، فكيف تستطيع العيش مع إنسان لا تثق أن تخبره أن لك حسابا بنكيا منفصلا. إذا كنت تخفين النقود عن زوجك أو كنت تخفيها عن زوجتك فأنتما بحاجة لإعادة النظر في مسألة الثقة بينكما في هذه العلاقة.

ثانيا: اللعب مع الأصحاب بالنقود
إذا كنت تجتمع مع شلة الأصدقاء للعب وتصرف نقودك في جلسة تعتقد أنها ودية، فاعلم أنك تسير في طريق آخره الكثير من الخسائر المادية والعائلية. وأنت لست بحاجة عمن يخبرك بما يمكن أن يفعله هذا الطريق في حياتك.

ثالثا: الإسراف
تتعبان طيلة الشهر لجمع هذا الراتب ولكن هذا لا يمنعك من أن تذهبي في مشوار تسوق جنوني من بطاقتك البنكية بحجة أنك تصرفين من نقودك. لا يمنع أن تنفقي على نفسك ولكنك الآن قد أصبحت مسؤولة عن أسرة لها أحلام وتطلعات وأنت المسؤول الأول عنها.

رابعا: الكذب بشأن دفع الفواتير

قد تقعين في مطب مالي ما أو تنفقين النقود التي تخصصونها للفواتير. لا تكذبي ولا تكذب أنت أيضا بشأن ذلك. أفضل طريق هو الصراحة وتحمل تبعات الموقف. أنتما الاثنان تستطيعان تدبر الأمر معا لكن الكذب سيهز الثقة التي بينكما.

خامسا: السرقة من الآخر
أخذ النقود من وراء ظهر الزوج أو من حقيبة الزوجة لا يفقد كل منكما الثقة فقط بالآخر بل والأهم من ذلك الاحترام. من الأفضل طلب النقود أو البطاقة البنكية والاستئذان قبل التصرف من تلقاء نفسك.

سادسا: إحراج الزوج باستمرار إذا كنت تنفقين آكثر منه
إذا كان راتبك أعلى وكنت تنفقين على البيت أكثر وربما يمر زوجك بظرف صعب ويخسر علمه لأي سبب، فليس من حقك أن تمني عليه بما تنفقين. هذا بيتك وهذه أسرتك ومن واجبك طالما أنك خرجت للعمل وطالبت بالمساواة في الحقوق أن تتساوي في الواجبات. فلو جلست أنت في البيت لن يمن زوجك عليك بأنه ينفق على البيت. ضعي نفسك في مكانه.

اقرأي أيضا:
سبع عادات يتبعها الأشخاص المنظمون فقط

أفكار حلوة للضيافة في جلسات الصيف

عادات مالية تفرق الزوجين أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق