الاثنين، 11 أغسطس 2014

أنا زهرة: سبل لمواجهة الأرق في الصيف

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Host Unlimited Domains

Unlimited Domains, Unlimited Disk Space and Unlimited Transfer For One Low Price.
From our sponsors
سبل لمواجهة الأرق في الصيف
Aug 12th 2014, 06:24, by د ب أ

الأرق من الظواهر الشائعة خلال ليالي الصيف. تسلب حرارة الجو النوم من العين، ويظل المرء يتقلب في الفراش على أمل أن يغمض جفنه ويخلد إلى النوم.

وذكر موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني أنّه يمكن مواجهة الأرق والتمتع بنوم هانئ ومريح في ليالي الصيف الحارة ببعض السبل البسيطة، أهمها توفير البيئة المناسبة داخل غرفة النوم من خلال خفض درجة الحرارة بداخلها.

ولهذا الغرض، ينبغي غلق النوافذ وفرد الستائر طوال فترة النهار للحيلولة دون نفاذ الحرارة إلى داخل الغرفة، على أن تتم تهوية الغرفة في المساء جيداً بفتح النوافذ لإدخال الهواء المتجدد، مع إمكانية ترك النافذة مفتوحة قليلاً طوال الليل.

كما ينبغي أن تخلو غرفة النوم من مسببات الإزعاج، كالتلفزيون أو الحاسوب، إلى جانب عدم اصطحاب الأجهزة المحمولة، مثل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي إلى الفراش.

لا للدش البارد!
وبخلاف الاعتقاد الشائع، أكد الموقع الألماني أنّ الدش البارد لا يمثل حلاً للتخلص من سخونة الجسم والخلود إلى النوم؛ فالمياه الباردة تتسبب في انقباض الأوعية الدموية، ما يتعذر معه تصريف الحرارة من الجسم على نحو جيد. لذا يعد الدش الساخن الحل الأمثل في هذه الحالة.

وبالإضافة إلى ذلك، حذر الموقع من ممارسة الرياضة أو تناول الوجبات الدسمة قبل فترة قصيرة من الذهاب إلى الفراش، مع مراعاة ارتداء الملابس القطنية الخفيفة للخلود إلى النوم سريعاً والتمتع بنوم هانئ وغير متقطع.

للمزيد:
تشعرين بالاكتئاب؟ اتبعي هذه النصائح
هكذا تتخلّصين من المزاج الصباحي السيء!
معرض الصور: تعرّفي إلى تأثير الهرمونات في حياتك

سبل لمواجهة الأرق في الصيف أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق