الثلاثاء، 5 أغسطس، 2014

أنا زهرة: أسرار البنات: الرجيم الكيتوني لخسارة وزن كبيرة

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Find Unique T-shirts

Explore the most popular t-shirts on Cafepress. Discover great designs celebrating anything you can think of.
From our sponsors
أسرار البنات: الرجيم الكيتوني لخسارة وزن كبيرة
Aug 6th 2014, 05:02, by علي رياض

حين رأيت قريبي عمر بعد شهرين وقد خسر 20 كيلو من وزنه لم أصدق عيني. إنها أعجوبة حقا، فعمر لا يطيق الابتعاد عن الأكل وهو عاشق كبير لأنواع الطعام المختلفة.

لقد تحسنت نفسيته كثيرا وأصبحت شخصيته منفتحة أكثر على الناس بعد أن كان خجولا ولا يتحدث كثيرا، وقد لاحظ الجميع هذه الثقة الجميلة بنفسه التي أصبحت واضحة عليه.

سألت عمر عن سر الحمية التي اتبعها وكيف جاهد نفسه وصبر عن الطعام. فقال لي إنه كان محظوظا بنصيحة من طبيبه باتباع الحمية الكيتونية.

وبدأ عمر بشرح تفاصيل هذه الحمية وها أنا أنقلها لكم من شخص عاش قصة نجاح رائعة في خسارة الوزن.

يخلط كثيرون بين حمية أتكنز والحمية الكيتونية، ولكن هذا الخلط غير سليم، فبينما تمنع حمية أتكنز متبعيها تماما من النشويات والكربوهيدرات، تتيح الحمية الكيتونية تناول الكربوهيدرات بكميات محددة ليمد الجسم بطاقة معقولة يوميا.

مالمقصود بالكيوتينة؟
الكيوتينة تعني أن الجسم يكون في حالة لا يملك فيها ما يكفي من الجلوكوز ليمد الجسم بالطاقة، فيقوم الجسم بإنتاج جزيئات تسمى الكيوتين خلال التمثيل الغذائي “الميتابوليزم” وحرق الدهون.
ويستخدم الكيوتين للطاقة بديلا عن الجلوكوز للجسم خاصة أعضاء الدماغ والقلب.
ويتم إنتاج الكيوتين مع الصيام مثلا وكذلك مع تحديد كمية الكربوهيدرات التي تدخل الجسم. وليس لإنتاجه أي تأثير سلبي على الجسم. وبعد مدة تصل من أسبوعين إلى أربعة يعتاد الجسم على إنتاج هذه المادة ويحرقها عوضا عن الجلوكوز.

فوائد الرجيم للسكري والصرع
وقد أثبتت الدراسات أن الحمية مفيدة جدا لمرضى السكري من النوع الثاني وأنها ساعدت كثيرين في ضبط السكر في الجسم، بل إنه يستخدم أيضا في علاج مرضى الصرع لأنه يناسبهم ويخفف من النوبات التي تنتابهم.
من جهة أخرى تخفف هذه الحمية من حبوب البشرة، وهناك دراسات حالية تجرى لقياس تأثير الرجيم على الزهايمر.
هل للرجيم سلبيات؟
في بداية الرجيم قد يشعر من يتبعه بالصداع والشعور بالضعف والوهن العام ولكن هذه الأعراض تخف بالتدريج بعد أول أسبوع. كما أن مرضى السكري الذي يستخدمون الأنسولين لا بد أن يتبعوه بحذر شديد أو من الأفضل أن يتبعوا حمية يضعها طبيبهم مختص.

لماذا أصبحت الحمية الكيوتينية مرغوبة؟
في الفترة الأخيرة أصبحت الحمية الكيوتينة لأنها تتيح تناول البروتينات بكميات تكفي للشبع، فهي حمية لا تجوع معها. ولا تحرمك من شيء سوى الحلويات، ويمكنك تناول الكربوهيدرات بكميات قليلة جدا، ولكنها لا تحرمك منها تماما.

ماذا نأكل في الحمية الكيوتينية؟
تسمح الحمية الكيتونية بمقدار خمسين غراما إلى ستين غراما في اليوم من الكربوهيدرات. مثلا تعادل أربعة ملاعق من الأرز 50 غراما منه. وملعقة من البطاطا الشيبس تعادل 30 غراما. ويفضل أن يتناول مرضى السكري من النوع الثاني فقط 30 غراما من الكربوهيدرات في اليوم.
أما البروتين فيمكن في البداية تناول أي كمية تريدينها منه، ولكن بعد مدة من الرجيم لا بد من التحكم بالكميات ومحاولة ضبطها بشكل أكبر.

وبالنسبة للدهون فلا بد أن تعرفي أن معظم السعرات الحرارية في حمية الكيوتين مصدرها الدهون. وتعتمد كمية الدهون التي يحتاجها الإنسان على كمية البروتين والكربوهيدرات التي تدخل الجسم مقارنة مع الجهد الذي يبذلونه يوميا. ومن أهم العوامل التي تساعدك على موازنة ما يدخل جسمك من دهون وبين ما تصرفين من سعرات أن تلعبي الرياضة يوميا نصف ساعة صباحا ونصف ساعة مساء. رياضة كارديو وسريعة وقوية، أو الركض أو الهرولة. ومن الأفضل تناول الدهون من خلال زيت الزيتون على السلطة مثلا والجبنة والأفوكادو.

انتبهي أنك لن تلاحظي خسارة الوزن قبل أسبوعين من اتباع الحمية. وينصح قبل اتباع الحمية أن تقرأي عنها جيدا وأن تشاهدي الكثير من مقاطع الفيديو المتوفرة على الإنترنت عن الحمية.

اقرأي أيضا:
رشاقة هيلين ميرين أساسها 12 دقيقة يوميا

خسرت 36 كيلو في ستة أشهر وإليك الطريقة

5 آلاف ضحية تذوب أمام برمنغهام..في ذكرى 1914

أسرار البنات: الرجيم الكيتوني لخسارة وزن كبيرة أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق