الجمعة، 8 أغسطس، 2014

أنا زهرة: متى يجب أن تتناولي أدوية الحرقة؟

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Simple & Affordable SMS!

Text messages have a 95% open rate within 5 minutes. Over 50,000 businesses, non-profits, and groups rely on Ez Texting for their SMS marketing. Sign up free today!
From our sponsors
متى يجب أن تتناولي أدوية الحرقة؟
Aug 8th 2014, 07:51, by د ب أ

أكّدت الصيدلانية الألمانية غابرييلا أوفرفينينغ أنّه لا يمكن تعاطي كل أدوية حُرقة المعدة، التي يتم صرفها من دون وصف الطبيب، عند الحاجة.

وأوضحت عضو “رابطة الصيادلة الألمان” أنّ الأدوية المضادة للحموضة التي تعمل على ربط حمض المعدة، هي فقط التي يمكن تعاطيها عند الحاجة، مشيرةً إلى أنه من المثالي تعاطيها بين الوجبات؛ فمعجون الطعام الذي ينشأ في المعدة خلال الهضم يعمل هو الآخر على ربط حمض المعدة، ثم يخفف من الشعور بالحرقة.

كما يُفضل تعاطي هذه الأدوية قبل الخلود إلى النوم؛ إذ يتم إفراز الكثير من حمض المعدة أثناء الليل.
وأشارت الصيدلانية إلى أن الأدوية التي تنتمي إلى مجموعة مثبطات مضخة البروتون ومجموعة حاصرات مستقبلات الهيستامين H2، التي تحول دون تكوّن الحمض على جدار المعدة، لا يجوز تعاطيها عند الحاجة، موضحة أنّ مثبطات مضخة البروتون يتم تعاطيها مرة واحدة في اليوم قبل وجبة الإفطار، ويستمر مفعولها لمدة يوم كامل.
أما حاصرات مستقبلات الهيستامين H2 فيتم تعاطيها صباحاً ومساءً من دون الارتباط بالطعام. وبشكل عام، شددت أوفرفينينغ على ضرورة عدم تعاطي أدوية حرقة المعدة التي يتم صرفها من دون وصف الطبيب لمدة تزيد على 14 يوماً.

للمزيد:

متى يجب أن تتناولي أدوية الحرقة؟ أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق