السبت، 9 أغسطس، 2014

أنا زهرة: كيف التخطيط للحمل رغم الروماتيزم؟

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Book your hotel early for a discount!

You can reap the rewards with great discounts at participating Pullman, M Gallery, Grand Mercure, Novotel, Mercure, ibis and Formule 1 hotels.
From our sponsors
كيف التخطيط للحمل رغم الروماتيزم؟
Aug 9th 2014, 07:41, by د ب أ

يعدّ التخطيط الجيد بمثابة السبيل الوحيد للحمل على الرغم من الإصابة بالروماتيزم. يسهم التخطيط السليم للعلاج من خلال استبدال بعض الأدوية الضارة بالجنين وموعد حدوث الحمل وفترة ما بعد الولادة في تجنب المخاطر المحتملة على الأم والجنين. وقالت الطبيبة الألمانية ريبيكا فيشر بيتس إنّ هناك حوالي 300 صورة مختلفة من الأمراض الروماتيزمية، التي يمكن أن تتخذ مسارات مختلفة. وأضافت عضو “الجمعية الألمانية لأمراض الروماتيزم”، أنّ الأطباء في الماضي كانوا ينصحون النساء المصابات بالروماتيزم بعدم إنجاب الأطفال. أما الآن فقد تغير هذا الوضع، حيث يمكن التخطيط لفترة الحمل.

لكن كريستيان ألبرينغ، رئيس “الجمعية الألمانية لأطباء النساء والولادة” أشار إلى أنّ حالات تسمّم الحمل قد تحدث مصحوبة بارتفاع كبير في ضغط الدم أثناء الولادة في حال اصابة المرأة بالروماتيزم.
وأضاف: “ولذلك فإننا نقوم بمتابعة مريضات التهاب المفاصل الروماتويدي جيداً”. وأثناء فترة الحمل، تتحسن حالة الآلام وتورم المفاصل مع نصف النساء تقريباً، بسبب تغير الوضع الهرموني. ومع ذلك، على الحامل أن تضع في اعتبارها حدوث تدهور في حالة المرض بعد الولادة، إذ تكون الأعراض أكثر شدةً، وبالتالي تظهر الحاجة إلى تعاطي أدوية أقوى.”

ومن الأمور المهمة أيضاً الامتناع عن تعاطي الأدوية الضارة بالأجنة والعقاقير الأخرى في الوقت المناسب، على الأقل قبل ثلاثة أشهر من حدوث الحمل؛ لأنّها قد تؤدي إلى زيادة نسبة التشوهات الخلقية في الجنين.
وأضافت الطبيبة بيتس: “نحن نفترض وجود خطر تشوهات في الهيكل العظمي بنسبة 6 إلى 8% في حال تناول علاج ميثوتريسكيت الضار بالأجنة خلال الأسابيع الأولى من الحمل، علاوة على أنّ خطر الإجهاض يصل إلى نسبة 40%”. وبالمقارنة، فإن المخاطر العامة لحدوث تشوّهات في الجنين تكون بنسبة 3% تقريباً.
وينصح الأطباء الألمان بالتوقف عن تعاطي الأدوية الضارة بالأجنة واستخدام أدوية أخرى أثناء الحمل، بالإضافة إلى خفض جرعات الكورتيزون.

للمزيد:
الرياضة لا تتعارض مع الحمل!
تجميد البويضات: فرصتك للإنجاب بعد الأربعين
أطعمة صحية تسبّب… التسمم

كيف التخطيط للحمل رغم الروماتيزم؟ أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق