الجمعة، 8 أغسطس، 2014

أنا زهرة: فوائد ثمرة الآساي لجمالِك

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
Free daily book excerpt

A carefully selected book excerpt delivered via email each weekday.
From our sponsors
فوائد ثمرة الآساي لجمالِك
Aug 9th 2014, 04:33, by أنا زهرة

إنها فاكهة بنفسجية صغيرة ذات قوة كبيرة، لذا ليس من المستغرب أن تكون فاكهة الآساي هي المكون الطبيعي الأكثر رواجاً في عالم الجمال حالياً، ولكن ما هي هذه الفاكهة بالضبط؟

شجرة الآساي هي نوع من النخل الأمازوني، تنمو لطول 15 متراً وتنتج حبات توت صغيرة بنفسجية اللون، وقد اكتشف البرازيليون الأصليون فوائدها العلاجية منذ آلاف السنين حيث وجدوا بأنها تزيد من طاقتهم عند تناولها بشكل منتظم.

في الواقع، تم تلقيبها في البرازيل بـ “توت الجمال” لأنها تحتوي على الكثير من المركبات التي تجعل الجسم يشعر بتحسن كبير من الداخل والخارج.
إنها تحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والتي  تساعد جميعاً على إبطاء عملية الشيخوخة من خلال تعزيز وظيفة المناعة والتمثيل الغذائي وإزالة الجذور الحرة المدمرة من أجسامنا. كما تحتوي على الفيتامينات A، B، C  و E والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك. وهذه الفيتامينات والمعادن هي التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب ضرراً خاصاً لبشرتنا. كما أنها تساعد على الحفاظ على الكولاجين والإيلاستين قوية وصحية والقضاء على السموم يمكن أن تسبب الأمراض الجلدية.

ومن بين العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها الآساي واحدة تمتلك قوة خاصة تسمى الأنثوسيانين، التي أشبه ما تكون القوة الدافعة وراء القوى المكافحة للجذور الحرة في ثمرة الآساي. وهي شائعة في الفواكه ذات ألوان الأحمر والأرجواني مثل العنب والتوت، ولكن الآساي يحتويها بشكل أكبر من أي فاكهة أخرى.

مستوى ORAC في الآساي والذي يعني الأوكسجين الراديكالي ذو القدرة الامتصاصية هو أكثر من 3،500، والذي يفوق بمئات المرات متوسطه في الفاكهة الأخرى مثل التفاح والموز.
هناك الكثير من المستحضرات التجميلية  التي تحتوي الآساي مثل كريم فانيليا الآساي العضوي الليلي من كيلز Organics Vanilla Acai Night Cream ، ومصل التصحيح بالآساي من كيلز كذلك Kiehl’s Acai Damage Repairing Serum.

فوائد ثمرة الآساي لجمالِك أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق