الاثنين، 11 أغسطس، 2014

أنا زهرة: غذاؤك بحسب عمرك: أهم النصائح في العشرين

أنا زهرة
 
Web design for beginners/

In this course, we cover many aspects of creating content for the web, from concept to production.
From our sponsors
غذاؤك بحسب عمرك: أهم النصائح في العشرين
Aug 12th 2014, 05:18, by ميرا عبد ربه

كل عمر يتطلب نوعية غذاء معينة يجب التقيّد بها لضمان صحة أفضل. في العشرين، تميلين غالباً الى الأطعمة المقلية والوجبات السريعة غير الصحية بسبب كثرة الأشغال، متجاهلة أنّه في هذا العمر يمكنك بناء قاعدة غذائية تجنبك العديد من المشاكل الصحية في المستقبل.

نعم ونعم للكالسيوم
إنّها فرصتك الأخيرة لبناء عظام صحية زهرتنا. عليك الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكالسيوم. الحليب ومشتقاته والملفوف والبروكولي واللوز من الأطعمة الأكثر احتواءً على الكالسيوم. تأكّدي بأنك تتناولينها باستمرار.

الوجبات السريعة الصحية
لا تملكين الوقت لإعداد الأطعمة، لكن لديك كل الخيارات الصحية أمامك. حاولي التركيز على السلطات واختاري الأطباق المعدة من الدجاج المشوي وتجنبي المعجنات وابتعدي نهائياً عن المشروبات الغازية واستبدليها بالمياه المعدنية.

ابقي “سناك” صحياً في حقيبتك
يا زهرتنا بدلاً من إبقاء الشوكولا والتشيبس والكوكيز في حقيبتك لتناولها عند الشعور بالجوع، يمكنك وضع أنواع صحية من الأطعمة كالفواكه الطازجة أو تلك المجففة أو حفنة من المكسرات أو ألواح الشوكولا الغنية بالبروتين للحصول على شحنة صحية من الطاقة.

خففي من الكافيين
الأعمال الكثيرة المتراكمة على ظهرك، ربما تدفعك الى شرب كمية زائدة من القهوة والشاي خلال اليوم، ما يزيد معدل ضربات قلبك ويؤدي الى الأرق. حاولي التخفيف من هذه المشروبات قدر المستطاع. واذا كنت ترغبين في الحصول على النشاط، يمكنك شرب كوب من عصير البرتقال الطازج المليء بالفيتامين “سي” الذي سيمنحك الطاقة لساعات.

اضيفي بذور الكتان الى غذائك
الضغوط التي تعيشينها في هذه الفترة من حياتك، تسبّب لك التوتر. لذا أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكتان يومياً الى غذائك، فالدراسات العلمية تؤكد أنّ هذا النوع من الأطعمة يساعد في تحسين المزاج بطريقة مميزة وطبيعية.

لا تنسي الرياضة
لا تدعي انشغالاتك تبعدك عن ممارسة الرياضة زهرتنا. الرياضة ستساعدك على بناء الكتلة العضلية في هذا العمر، ما سيضمن لك حرق المزيد من السعرات الحرارية مع التقدم في العمر. كما أنّ الرياضة تحمي صحتك من أمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام. اذا كنت لا تملكين الوقت لممارسة الرياضة، ننصحك بصعود السلالم والمشي عند التحدث على الهاتف وركن السيارة بعيداً عن المنزل لتحفيز نفسك على المشي.

للمزيد:
شواء الخضروات… بديل شهي للنباتيات
علامات تدلّ على حاجتك إلى الفيتامينات!
١٥ نوعاً من الخضار والفواكه يجب شراؤها عضوية!

غذاؤك بحسب عمرك: أهم النصائح في العشرين أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق