الأحد، 10 أغسطس، 2014

أنا زهرة: اليك طرق علاج الثآليل

أنا زهرة
بوابة المرأة العربية 
How To Lose 19.8 lbs In 21 Days.

Lose weight the right way and keep it off.
From our sponsors
اليك طرق علاج الثآليل
Aug 10th 2014, 08:16, by د ب أ

تعد الثآليل من المشاكل الشائعة التي تصيب الجلد خلال فصل الصيف. وتمثل حمامات السباحة بؤرة انتشار هذه الثآليل التي تظهر عادةً في باطن القدم. وأوضح “المعهد الألماني للجودة والاقتصادية” في القطاع الصحي أنّ معظم الدراسات الطبية تشير إلى أنه يمكن التخلص من الثآليل بشكل أساسي عن طريق النيتروجين السائل أو بواسطة حمض الساليسيليك.

ويُطلق الأطباء على الطريقة التي يتم فيها تجميد الثآليل اسم العلاج بالتبريد. يعمل النيتروجين السائل على تدمير الخلايا في الطبقة العليا من الجلد. وعادةً ما يقوم الطبيب بضغط الخليط البارد جداً على الثآليل مرات عدة على فترات منتظمة خلال أسبوع واحد بواسطة مسحة قطن لبضع ثوان، أو أنه يرش النيتروجين السائل على الثآليل.
لكن من عيوب العلاج بالتبريد أنه مؤلم بعض الشيء، فضلاً عن ظهور فقاعات على الجلد أحياناً، ما يتسبب في ترك ندوب على الجلد. ومع ذلك، فإن هذه الندوب تختفي بعد فترة من الوقت. وفي بعض الأحيان، يتسبب العلاج بالتبريد في تهيج البشرة وتغير لون الجلد. وأشار المعهد إلى أنّ هناك أقلاماً للعلاج بالتبريد في المنزل، ولكنها ليست باردة للغاية مثل النيتروجين السائل الذي يتم استعماله في عيادات الأطباء.
كما يمكن التخلص من الثآليل بواسطة حمض الساليسيليك. يتم وضع الحمض على الثآليل مرات عدة يومياً ولمدة تصل إلى أسابيع. وتتكون على الثآليل طبقة رقيقة يتعين على المرء إزالتها قبل وضع الحمض مرة أخرى، وبالتالي فإنه يتم تقشير الثآليل تدريجاً. وأضاف المعهد الألماني أنه يمكن الحصول على محاليل حمض الساليسيليك من الصيدلية من دون وصف الطبيب.
وللوقاية من الإصابة بالثآليل، ينبغي اختيار النعال المخصصة للحمّام عند الذهاب إلى حمامات السباحة أو غرف الساونا والبخار مع استعمال المناشف الشخصية فقط، على أن يتم غسلها بعد الاستخدام في ظل حرارة تبلغ 90 درجة مئوية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب العناية بالقدمين، حتى لا تظهر التشققات، التي تُمثل بوابة الإصابة بعدوى الفيروسات المسببة للثآليل.

للمزيد:

طرق سهلة لاكتشاف سرطان الجلد!

رائحة الفم الكريهة تعني مرضاً خطيراً؟

اليك طرق علاج الثآليل أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق