الأربعاء، 6 أغسطس، 2014

أنا زهرة: الطريقة المثلى لمحاربة حب الشباب

أنا زهرة
 
The Best Way to Manage your Money.

Start using Mint today to set a budget, track your goals and do more with your money.
From our sponsors
الطريقة المثلى لمحاربة حب الشباب
Aug 7th 2014, 06:43, by د ب أ

حذرت مجلة “حبوب جيدة- حبوب سيئة” الألمانية من الضغط بالأصابع على حب الشباب للتخلص من السائل الموجود بداخله. ويتسبب ذلك في توغّل البكتيريا الموجودة في البثور والمسببة للالتهاب إلى داخل أنسجة البشرة، ما يؤدي إلى زيادة تدهور مظهر البشرة.
وبدلاً من ذلك، أوصت المجلة المعنية بعلم الصيدلة والعقاقير الدوائية بتنظيف المناطق المصابة بحب الشباب مرتين يومياً بواسطة منتجات التنظيف الخالية من الصابون وذات الأس الهيدروجيني 5,5 pH، مشيرة إلى أنّ مستحلبات الزيت في الماء أو جل الهيدروجين يصلحان كمنتجات عناية بالبشرة المصابة بحب الشباب.
وقد يكون من المفيد إجراء تقشير للبشرة تحت إشراف اختصاصي تجميل، حيث يتم تعقيم البشرة ثم تقشيرها وإزالة حب الشباب. وفي البداية يفضل إجراء التقشير بمعدل مرتين في الأسبوع، ثم بمعدل مرة واحدة في الشهر، بعد أن يطرأ تحسن على مظهر البشرة.
وأشارت المجلة إلى أنه قد يكون من المفيد الخضوع للعلاج الدوائي، إذا لم يطرأ أي تحسن على البشرة، محذرة في الوقت ذاته من اللجوء إلى تقنية الليزر أو تقنية الضوء الأزرق؛ فهذه الطرق لم يتم بحث مدى جدواها جيداً.
يذكر أنّ حب الشباب يبدأ في الظهور اعتباراً من عمر 14 سنة بسبب زيادة نسبة الهرمون الذكوري “الأندروجين” في الدم، لدى الفتيان والفتيات على حد سواء. ويعمل هذا الهرمون على تحفيز الإفرازات الدهنية في البشرة، ما يؤدي إلى تكون البثور بشكل متزايد، وتحتوي على بكتيريا قد تؤدي إلى حدوث التهابات.

للمزيد:
نصائح لتجنّب مخاطر أشعة الشمس
نصائح للتغلّب على حرارة الصيف في العمل
تمتّعي بالصحة في دقيقة واحدة!

الطريقة المثلى لمحاربة حب الشباب أنا زهرة.

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق